نادي الرواد ( علم & تميز & ابداع)
اهلا وسهلا بك في منتدي مدرسة دكور الشاطئ ( د )

( نادي الرواد )


عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة : يرجي التكرم بتسجيل الدخول ادا كنت عضواً مسجلاً في المنتدي وان لم تكن عضواً وترغب بالانضمام الي اسرة المنتدي سنتشرف بتسجيلك

ادار ةالمنتدي

نادي الرواد

نادي الرواد ( علم & تميز & ابداع)

نتمنى النجاح والتوفيق لطلابنا الاعزاء ,,, بدء العام الدراسي الجديد 4/9/2011
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
نرحب بمدير المدرسة الأستاذ أحمد الهبيل .. متمنين له التوفيق في رفع مستوى المدرسة وتقدمها للأمام ..
تتقدم ادرة المدرسة بالشكر والعرفان لمدرسيها ومدرساتها الأفاضل على ما بذلوه من جهد في رفع مستوى التحصيل الدراسي عند طلابنا الأعزاء ، مما أدى الى رفع مستوى المدرسة والتقدم بخطوات كبيرة للأمام .
نرحب بالادارة والمدرسين والعاملين والطلاب مع بداية العام الدراسي الجديد2011-2012
يعلن نادي الرواد عن جائزة قيمة لأفضل عضو في المنتدى من خلال مشاركاته ومواضيعه المميزة
تشكر ادارة المدرسة كل من ساهم في حملة تشجير وتجميل المدرسة ...
نرحب بأعضاء الهيئة التدريسية وبطلابنا الأعزاء وبزوارنا من أولياء الأمور وأعضاء المجتمع المحلي مع  بداية الفصل الدراسي الثاني داعين لهم بالتوفيق .
نرحب بطلابنا الأعزاء وجميع العاملين في المدرسة في العام الدراسي 2012-2013
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
المواضيع الأخيرة
» أية الكرسي
الثلاثاء 18 مارس 2014 - 3:50 من طرف استاذ فالح

» ألا بذكر الله تطمئن القلوب ..
الثلاثاء 18 مارس 2014 - 3:47 من طرف استاذ فالح

» صندوق القيم
السبت 23 نوفمبر 2013 - 16:36 من طرف استاذ فالح

» صورة للاستاذ رضوان مقداد عام 1990 في مدرسة ذكور الشاطئ
السبت 23 نوفمبر 2013 - 16:33 من طرف استاذ فالح

» شوف من ينام معك فى الفراش كل يوم
السبت 23 نوفمبر 2013 - 16:10 من طرف استاذ فالح

» النظافة الشخصية
السبت 23 نوفمبر 2013 - 16:06 من طرف استاذ فالح

» ملزمة لغة انجليزية مهم جدا
السبت 23 نوفمبر 2013 - 16:03 من طرف استاذ فالح

» من القدس الى غزه
السبت 23 نوفمبر 2013 - 15:58 من طرف استاذ فالح

» واحتفلت المدرسة بطلابها
السبت 23 نوفمبر 2013 - 15:51 من طرف استاذ فالح

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
خالد صقر
 
رجائي الناطور
 
محمد كباجة
 
سائد سرور1
 
محمد ابو شوارب
 
انس الفيرى6
 
حسن ناصر
 
حسن أبو حشيش
 
استاذ فالح
 
حسن ناصر 55
 
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
منتدى
تصويت
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 148 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو mahdihaj فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 2450 مساهمة في هذا المنتدى في 452 موضوع
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث
المواضيع الأكثر نشاطاً
دليل المعلم لصف خامس مادة العلوم الفصل التاني
مسابقة انجليزي للصف السادس مع الاجابة
تحليل مبحـث العلــوم للصـف الخامـس الأساسي
مسابقة أفضل لافتة
مفاجئة سارة للجميع
الماء وفوائدها
ملخص التكنولوجياللصف الخامس والسادس
ترحيب الاعضاء
عرض تقديمي حجم متوازي المستطيلات للصف السادس
صور الشاعر محمود درويش وسميح قاسم رحمهما الله
المواضيع الأكثر شعبية
مقدمة إذاعة مدرسية .....
دروس محوسبة للصف الأول الابتدائي وحتى الثالث الابتدائي
فوازير واجابتها
لعبة حرامي السيارات 2011 الجديد للتحميل
موسوعة صور ميسي
مسابقة انجليزي للصف السادس مع الاجابة
صورة للاستاذ رضوان مقداد عام 1990 في مدرسة ذكور الشاطئ
دليل المعلم لصف خامس مادة العلوم الفصل التاني
كراسة مواد اجتماعية للصف الخامس
مسابقة أفضل لافتة

شاطر | 
 

 يوم العمال العالمي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
رجائي الناطور
<<مجلس الاباء>>

avatar

عدد المساهمات : 383
تاريخ التسجيل : 11/03/2011
العمر : 53

مُساهمةموضوع: يوم العمال العالمي    الأحد 1 مايو 2011 - 23:50

فلسطين .. ويوم العمال العالميالأول من أيار 2009


في ذكرى الأولمن أيار يوم العمال العالمي ، تعطل الوزارات والمؤسسات العامة والخاصة في فلسطين فيإجازة رسمية مدفوعة الأجر . ولكن في هذا العام صادف الأول من أيار - مايو 2009 يومالجمعة حيث تكون الوزارات والمؤسسات والشركات موصدة الأبواب وبالتالي لم تستفدالحركة العمالية بقطاعيها الحكومي والخاص من عطلة هذا اليوم العمالي العالمي . منجهة ثانية ، تبادر الحركة العمالية الفلسطينية والعربية والإسلامية تنظم الاحتفالاتوالمهرجانات وتدعو إلى إحقاق الحقوق القانونية والاقتصادية للجماهير العمالية .

كل عام وأنتم بألف خير بمناسبة الأول من أيار يوم العمالالعالميفبقرار من مجلس الوزراء الفلسطيني وبمناسبة الأول من أياريوم العمال العالمي تعطل الوزارات والدوائر والمؤسسات الفلسطينية الحكومية والخاصةفي مثل هذا اليوم ولكن هذه المرة استثنائية لم يصدر قرار بتعطيل الموظفين والعمالبسبب مصادفته يوم العمال ليوم الجمعة الذي هو أساسا يوم عطلة اسبوعية معروفة منذأمد بعيد .

وقد جرت العادة منذ قيام السلطة الوطنية الفلسطينية فوقارض الوطن الفلسطيني على اعتبار يوم العمال العالمي يوم إجازة رسمية مدفوعة الأجربقرار من الرئيس الفلسطيني الراحل الشهيد ياسر عرفات منذ 1 أيار 1995 لأول مرة .
وتحتفل الحركة العمالية الفلسطينية في يوم الأول من أيار كغيرها منالحركات العمالية العالمية حيث تنظم المهرجانات والاحتفالات النقابية في مختلفالمجمعات العمالية المنتشرة في المحافظات الفلسطينية في الضفة الغربية وقطاع غزة .
ومن المقرر أن تجري احتفالات بهذه المناسبة اليوم الاحد( الذي يصادفالأول من أيار ) في حين تتضامن وفود عمالية فلسطينية مع الحركة العمالية العربيةوالعالمية .
ورب سائل يسأل من أين جاءت عملية تحديد الفاتح من أيار كيومللعمال العالمي في العالم ، وحسب شواهد التاريخ العمالي يتضح أن هذا اليوم أصبحعيدا للعمال في مختلف الدول باختلاف الأنظمة السياسية والاقتصادية والاجتماعية منذعام 1889 أي قبل مائة وعشرين عاما إذ اتخذ هذا القرار في المؤتمر الاممي الثاني فيالعاصمة الفرنسية باريس في أعقاب الأحداث الدامية التي وقعت في مدينة شيكاغوالأميركية بسبب الإضراب الذي نفذه العمال الأميركيين مطالبين بتحسين شروط عملهمبثماني ساعات وقد قمعت السلطات الأميركية العمال المضربين والمتظاهرين آنذاكواتهمتهم بإثارة الشغب والفوضى والإخلال بالنظام العام واعتقلت عشرات العمال وحكمتعلى ستة منهم بالإعدام ونفذت الحكم بالإعدام بالعمال الستة في 11 تشرين الثاني 1886 . وبعد بضعة سنوات أعيدت محاكمة العمال الذين أصدرت المحكمة الأميركية قرارابتبرئتهم بعد أن سقطت التهم المنسوبة لهم .
نشأة الحركة العماليةالفلسطينية( جمعيةالعمال العربية الفلسطينية ) حيفا 1920 م


على أي حال ، نحن هنا فيفلسطين ، في هذا اليوم نستذكر نشأة الحركة العمالية الفلسطينية عام 1920 وتأسيسجمعية العمال العربية الفلسطينية في حيفا وانتشارها وامتدادها إلى يافا والقدسونابلس وبيت لحم وعكا والرملة وطولكرم وغزة والناصرة ورام الله وغيرها ، واتخاذهاشعارا عماليا خالدا ( قدما إلى العمل والعلم والطمأنينة ) بعيدا عن إتحاد العمالالعبري اليهودي الصهيوني في فلسطين ( الهستدروت ) للدفاع عن حقوق ومصالح العمالالفلسطينيين ، أهل البلاد الأصليين ، بمختلف مهنهم وحرفهم ، وما تلاها من إنشاءللاتحاد العام لعمال فلسطين بمختلف فروعه في ارض الوطن الفلسطيني والشتات .
650 ألف عامل عدد عمالفلسطينفي الضفةالغربية وقطاع غزة


في سياق آخر ، يبلغ تعداد الأيديالعاملة في فلسطين حسب تقديرات الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني في أواخر نيسان 2009 قرابة 650 ألف عامل منهم 10 % من العاملات النساء والفتيات ، إضافة إلى حوالي 60 ألف طفل يعملون في مختلف أجزاء النسيج الاقتصادي الفلسطيني من أصل 4 ملايينفلسطيني في الضفة الغربية وقطاع غزة .
وتتوزع الطاقة العاملة الفلسطينيةعلى عدة أسواق عمل هي : سوق العمل المحلي ، سوق العمل العربي ، سوق العمل اليهوديوسوق العمل العالمي . وتعاني الشريحة العمالية المنخرطة في سوق العمل الفلسطيني فيارض الوطن بجناحيها في القطاعين العام والخاص على حد سواء من انخفاض في مستوياتالرواتب والأجور في ظل الهبوط المتواصل في قيمة العملتين الأساسيتين المتداولتين فيفلسطين وهما الشيكل الاسرائيلي والدينار الاردني ، كما أن سياسة الحد الأدنى منالأجور غير معمول بها لغاية الآن في القطاع الخاص أسوة بالقطاع العام لتقليل تعرضالعمال للاستغلال الاقتصادي من قبل بعض المؤسسات أو أصحاب العمل .وكذلك أن قانونالعمل الفلسطيني الاول ورغم طرحه منذ عدة سنوات عجاف إلا انه ما زال يراوح مكانهولا يطبق لإنصاف العمال والمهنيين بشتى القطاعات الاقتصادية في الأرض المقدسةفلسطين . هذا بالإضافة إلى غياب آلية تنفيذ هذا القانون وتحكم أصحاب رؤوس الأموالفي مصير العمال ذكورا وإناثا ، بالنسبة للأجور اليومية والشهرية ، والإجازاتالسنوية والمرضية والثقافية والطارئة .
وبهذا فان الحركة العمالية تصبوإلى إقرار تنفيذ قانون العمل الفلسطيني وتطبيقه لتنظيم العلاقات والشؤون العماليةمع أصحاب العمل من : الأجور العادلة والإجازات السنوية والمرضية والثقافية وغيرها . أما بشأن النقابات العمالية الفلسطينية فقد جرى تقليص عددها في السنوات الأخيرة من 193 نقابة عمالية إلى 13 نقابة عمالية وطنية عامة ما زالت في طور النشأة الأولى ولايتجاوز عدد المنتسبين لها نسبة 9 % من مجموع القوى العاملة الفلسطينية . والاتحاداتالعمالية النقابية في فلسطين لا زالت مشرذمة وتئن من وطأة الضعف والترهل التنظيميوالنقابي والحقوقي والثقافي حتى الآن .
وعلى صعيد آخر ، إن الشريحةالعمالية الفلسطينية الملتحقة بسوق العمل الصهيوني والتي تأتي في المرتبة الثانيةويقدر عددها بستين ألف عامل ، النصف منهم متحصلون على تصاريح عمل يهودية ، فإنهاتعاني من ظروف سياسية واقتصادية واجتماعية لا تحسد عليها حيث تتعرض للتمييز العنصريوالاستغلال الاقتصادي والابتزاز السياسي والعسكري المتواصل يوميا من إصدار تصاريحالعمل من الجهات اليهودية إلى تزايد أيام الحصار العسكري المفروض على الأراضيالفلسطينية من قبل سلطات الاحتلال الصهيوني وقد وصلت عدد أيام الإغلاق الأخرى للأرضالفلسطينية مئات أيام العمل غير مدفوعة الأجر . ولا ننس المجازر البشعة التيارتكبها الاحتلال الصهيوني ضد العمال الفلسطينيين في الأعوام 1987 ، 1990 ، 1995 ،1998 ، 2000 ، وغيرها .
وأخيرا ، ورغم هذا وذاك ، بقي أن نقول وفي ذكرىالأول من أيار يوم العمال العالمي انه لا بد من إقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتهاالقدس الشريف ولا بد من تحسين الأوضاع العمالية الفلسطينية بتضافر كافة الجهودالمخلصة للنهوض بها وتحسين ظروف وشروط العمل لكافة الفئات العمالية الرجاليةوالنسائية والأطفال على حد سواء ، وإجراء الإصلاحات الجذرية وتقليل نسبة البطالةالتي وصلت إلى أكثر من 30 % وتشجيع الاستثمار الذاتي في ارض الوطن وتقوية دورالنقابات العمالية العامة بتنفيذ الخطط العمالية الإستراتيجية والمرحلية .
وقدما إلى العمل والعلم والطمأنينة ، وكل عام والحركة العماليةالفلسطينية بألف خير .


عدل سابقا من قبل رجائي الناطور في الإثنين 2 مايو 2011 - 5:06 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
خالد صقر

المدير العام


المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 560
تاريخ التسجيل : 06/03/2011
العمر : 21
الموقع : http://shatyd.gid3an.com

مُساهمةموضوع: رد: يوم العمال العالمي    الإثنين 2 مايو 2011 - 1:53

مشكوور كتير استاد ابو يعقوب علي المعلومات

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

منتدي مدرسة دكور الشاطئ الابتدائية ( د )



( نادي الرواد )

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://shatyd.gid3an.com
رجائي الناطور
<<مجلس الاباء>>

avatar

عدد المساهمات : 383
تاريخ التسجيل : 11/03/2011
العمر : 53

مُساهمةموضوع: رد: يوم العمال العالمي    الإثنين 2 مايو 2011 - 4:58

مشكووووووووووووور يا خالد على المرور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
يوم العمال العالمي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
نادي الرواد ( علم & تميز & ابداع) :: المجتمع المحلي-
انتقل الى: